
شووت – عيدروس الفقيه
ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة بيسان الكروية الاولى 2025 بمحافظة تعز ، والتي تقام برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان ، وينظمها فرع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ، وإشراف مكتب الشباب والرياضة بتعز ، وبدعم من مؤسسة رياض الحروي للتجارة والاستيراد ، مشروب بيسان Besan التقى ، فريقا الصقر و أمل الخيامي على ارضية ملعب الشهداء ، تمكن فيها فريق الصقر من الفوز بنتيجة 0/3.
حيث شهد الشوط الأول تفوّقًا واضحًا لفريق الصقر من حيث السيطرة على مجريات اللعب وفرض الإيقاع، حيث دخل لاعبوه اللقاء بتركيز هجومي عالٍ وضغط مستمر على دفاعات أمل الخيامي ، ليبدأ الصقر اللقاء بقوة، وامتلك زمام المبادرة من خلال استحواذ فعّال في منتصف الملعب، قابله محاولات خجولة من لاعبي أمل الخيامي الذين عانوا في بناء الهجمات بسبب ضعف الربط بين الخطوط وفقدان الكرات في منطقة الوسط.
لينتج عن ذلك الهدف الأول والذي جاء في الدقيقة 25 عبر جهاد عبد الرب، ليترجم أفضلية الصقر على مستوى الأداء والفرص ، وبرغم تعدد الانفرادات والهجمات الخطيرة التي سنحت للصقر، إلا أن استغلالها لم يكن في المستوى المطلوب، مما حرم الفريق من توسيع الفارق مبكرًا ، في المقابل، حاول أمل الخيامي الرد من خلال التمريرات القصيرة والتحرك عبر الأطراف، ولكن دون تشكيل تهديد حقيقي باستثناء هجمة واحدة خطيرة في الدقيقة 35، تألق فيها الحارس أيمن السريحي.
ليواصل الصقر ضغطه الهجومي، ليُسفر عن هدف ثانٍ في الدقيقة 40 عن طريق أنور نبيل مكرم، مستفيدًا من تمريرة جميلة من سمير قاسم، الذي سبق له أن اقترب من التسجيل بعد تسديدة اصطدمت بالعارضة ، لتنتهي احداث الشوط الاول بتقدم الصقر بنتيجة 0/2.
ليبدأ الشوط الثاني بمحاولة من فريق أمل الخيامي للعودة إلى أجواء المباراة عبر اللعب القصير والتمريرات الأرضية، في محاولة للسيطرة على نسق اللقاء، لكن هذه المحاولات لم تدم طويلاً، حيث سرعان ما استعاد الصقر زمام المبادرة ، و مع الدقيقة 50، عزز الصقر تفوقه بتسجيل الهدف الثالث عن طريق أنور نبيل مكرم، الذي ظهر بثقة كبيرة وتحركات فعالة، مؤكدًا تفوق الصقر في استغلال المساحات الدفاعية المفتوحة.
تميز هذا الشوط بتألق جهاد عبد الرب، الذي قدّم عروضًا مهارية على الجهة اليسرى، لكنه لم يُوفّق في تحويل إحدى فرصه إلى هدف بسبب سوء السيطرة على الكرة في لحظة حاسمة ، وايضاً كريم الدبعي وسمير قاسم استمرا في تقديم الإضافة الهجومية، من خلال تمريرات بينية واختراقات أربكت دفاعات أمل الخيامي، التي ظهرت مرهقة وعاجزة عن مجاراة السرعة والمهارة الفردية للاعبي الصقر.
لتشهدالدقيقة 60 أخطر فرص الأمل في الشوط الثاني، عبر تسديدة قوية من ركلة حرة اصطدمت بالعارضة، لتكون بمثابة إنذار دون نتيجة ، و على الرغم من بعض اللمحات الفنية الجميلة من جهاد، إلا أن غياب الانسجام الكامل بين عناصر الهجوم حال دون تسجيل مزيد من الأهداف ، لتتازم الأحداث على أمل الخيامي في الدقيقة 85، بعد طرد حارس المرمى نتيجة اعتراض لفظي على الحكم، مما أنهى آمال الفريق في تقديم نهاية إيجابية للمباراة.
و في الدقيقة 90، تألق أيمن السريحي مجددًا بتصديه لكرة خطيرة جدًا، حافظ بها على نظافة شباكه، في مشهد يلخص صلابة الصقر الدفاعية ، وبالرغم من احتساب حكم اللقاء مصطفى المعمري لخمس دقائق وقت بدل ضائع ، لم يأتي لاعبي الفريقان بجديد ، لتنتهي احداث المباراة بفوز الصقر بنتيجة 0/3.
من وحي اللقاء
حصول غسان لاعب فريق الصقر على جائزة افضل لاعب في المباراة .
أبرز ما يُحسب للصقر هو الاستمرارية والانضباط الفني طوال شوطي المباراة، مما جعله يستحق الفوز بثلاثية نظيفة.
فريق أمل الخيامي أظهر محاولات خجولة للتقليص، لكنه اصطدم بفريق منظم ومتوازن، خصوصًا في الجانب الدفاعي.
إعلاميي الزفة و حملة مباخر روائح التطبيل والعزف المُنفرد على المُخصصات المالية والتلاعب بها كيفما شاؤوا ، لم يأتي منهم احد .
