
شووت – تعز -عيدروس الفقيه
تصوير / ماهر الجابري
ضمن منافسات مواجهات الدور النصف نهائي لبطولة بيسان الكروية الاولى 2025 بمحافظة تعز ، والتي ينظمها فرع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ، وإشراف مكتب الشباب والرياضة بتعز ، وبدعم من مؤسسة رياض الحروي للتجارة والاستيراد ، مشروب بيسان Besan.
التقى فريقا الرشيد و الصقر على ارضية ملعب الشهداء ، خرج فيها فريق الرشيد فائزاً بنتيجة 0/2.
شهد الشوط الأول من المباراة أداءً متوازنًا نسبيًا، مع أفضلية نسبية لفريق الرشيد الذي تمكن من استغلال إحدى فرصه القليلة بذكاء وفعالية ، حيث بدأ فريق الصقر المباراة بقوة وضغط مبكر، ونجح في الوصول أولًا إلى مرمى عصام الحكيمي، مما أعطى انطباعًا أوليًا برغبة الفريق في التسجيل المبكر.
ورغم هذا الضغط، كان هناك تبادل للهجمات بين الفريقين، ما جعل نسق المباراة مفتوحًا منذ البداية ، وعلى ذلك تمكّن معتصم صادق من تسجيل هدف اول رائع للرشيد بعد مجهود فردي وتسديدة قوية، باغتت الحارس أيمن السريحي، ليمنح فريقه التقدم في الدقيقة 18 ، لنرى ارتباك واضح في صفوف الصقر، ما أثر على تنظيم الفريق لبعض الدقائق ، وبالرغم من محاولات الصقر للعودة، خاصة من خلال الأطراف، إلا أن الرشيد ظهر أكثر انضباطًا دفاعيًا وتمركزًا جيدًا.
شهد الشوط بعض الشد العصبي والألعاب الخشنة، مما أدى إلى إشهار بطاقتين صفراوين للاعبي الرشيد ، البتول وصدام قاسم ، ومع ذلك، حافظ الرشيد على تنظيمه الدفاعي وتماسكه في خط الوسط ، لتتتهي احداث الشوط الاول بتقدم الرشيد بنتيجة 0/1.
لياتي الشوط الثاني بأفضلية واضحة لفريق الرشيد، سواء في الاستحواذ على الكرة أو الوصول لمرمى الصقر، مما يعكس تركيزًا عاليًا وتنظيمًا تكتيكيًا جيدًا من المدرب ، حيث تمتع لاعبوه بجرأة هجومية، وخاصة أحمد طلال الذي تألق بانطلاقاته واختراقاته، لكنه افتقر للدقة في اللمسة الأخيرة خلال عدة فرص،
أجاد فريق الرشيد اللعب على التحولات الهجومية السريعة، مستفيدًا من المساحات خلف دفاع الصقر الذي اعتمد بشكل مفرط على مصيدة التسلل.
بالمقابل التبديل الفني المبكر لفريق الصقر بإخراج سمير قاسم ودخول حمزة الجمال أثر سلبًا على الترابط في وسط الملعب وأضعف القدرة على الاحتفاظ بالكرة ، رغم فترات ضغط هجومي نسبي، افتقد الصقر للحلول الهجومية، خاصة في العمق، مقابل ضعف في التغطية الدفاعية وترك المساحات و الاعتماد على الأوفسايد بشكل مفرط جعله عرضة لاختراقات متكررة، خاصة من الثنائي أحمد طلال وصدام قاسم.
الحارس أيمن السريحي قدّم أداءً بطوليًا، وتصدى لعدة فرص محققة ببراعة، منها ، انفراد تام من صدام قاسم (د 65) ، و تصدي مزدوج لكرتين خطيرتين في الدقيقة 68 ، ولولاء فدائية السريحي ، لتلقى الصقر اهداف بالجملة ، وبالرغم من ذلك جاء الهدف الثاني في الدقيقة 75 بلمسة جميلة من محمد تصحيح بعد تمريرة بينية متقنة من صدام قاسم، مؤكّدًا أفضلية الرشيد الهجومية واستغلاله للثغرات الدفاعية، لينتهي اللقاء بفوز فريق الرشيد بنتيجة 0/2 وتأهله لدور نصف نهائي البطولة عن جدارة واستحقاق …
من وحي اللقاء
قاد المباراة تحكيمياً كلاً من سليم الوهري ساحة ، وساعداه مصطفى المعمري و مهدي راشد ، فيما كان حسن مرشد حكماً رابعاً .
حصل لاعب الرشيد معتصم عبد الرزاق على جائزة افضل لاعب في المباراة .
لا ادري ما سر الخروج المبكر لسمير قاسم من قبل مدرب فريق الصقر مروان الاكحلي و استبداله بحمزة الجمال الذي لم يقدم شيء يُذكر .
